تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الفائزون بجوائز قطر للتميز الرقمي في القطاع الحكومي

تم اختيار الفائزين بجوائز قطر للتميز الرقمي في القطاع الحكومي من قبل لجنة تحكيم محايدة، مكونة من خبراء محليين وعالميين في مجال الحكومة الإلكترونية، وذلك وفقًا لمعايير مختلفة منها الابتكار في تقديم الخدمات والفوائد العائدة على المستخدمين وإلى أي مدى حققت هذه الخدمات الأهداف المرجوة منها. وطبقًا للتقييمات، تم تكريم فائزين اثنين من كل فئة من فئات الجائزة، أحدهما بالجائزة الفضية وآخر بالجائزة الذهبية.

وضمت الجوائز سبع فئات وهي: أفضل خدمة رقمية، وأفضل خدمة حكومية مفتوحة، وأفضل خدمة مبتكرة، وأفضل جهة حكومية في التحول الرقمي، وأفضل تطبيق جوال، وأفضل بوابة أو موقع حكومي، وأفضل بوابة متخصصة.

جائزة أفضل خدمة رقمية:
تُمنح هذه الجائزة لأفضل خدمة رقمية عامة من خلال تقديم خدمة متكاملة ومتميزة بأعلى مستوى للجودة، حيث فازت هيئة الأشغال العامة "أشغال" بالجائزة الفضية عن نظام موازنة، ووزارة التعليم والتعليم العالي بالجائزة الذهبية عن خدمات التسجيل والنقل للطلبة.

جائزة أفضل خدمة رقمية

 

جائزة أفضل خدمة حكومية مفتوحة:
تُمنح هذه الجائزة لأفضل منصة أو خدمة رقمية تقدم بيانات مفتوحة و/أو مشاركات إلكترونية للعامة، حيث فازت وزارة البلدية والبيئة بالجائزة الفضية عن مشروع عنوان قطر الوطني "عنواني"، ووزارة الموصلات والاتصالات بالجائزة الذهبية عن بوابة قطر للبيانات المفتوحة.

جائزة أفضل خدمة حكومية مفتوحة

 

جائزة أفضل خدمة مبتكرة:
تُمنح هذه الجائزة لأفضل خدمة تعرض تفكيرًا مبتكرًا و/أو تحسين/تطوير العملية/الإجراء، حيث فازت الهيئة العامة للجمارك بالجائزة الفضية عن نظام الإقرار الجمركي لمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومركز قطر للقيادات بالجائزة الذهبية عن نظام كيو سيرفي.

جائزة أفضل خدمة مبتكرة

 

جائزة أفضل جهة حكومية في التحول الرقمي:
تُمنح هذه الجائزة للجهة الحكومية الأفضل أداءً في التحول الرقمي وفقًا لتقدّمها والتزامها باستراتيجية التحول الرقمي في قطر، حيث فازت وزارة التجارة والصناعة بالجائزة الفضية، ووزارة الثقافة والرياضة بالجائزة الذهبية.

جائزة أفضل جهة حكومية في التحول الرقمي

 

جائزة أفضل تطبيق جوال:
تُمنح هذه الجائزة لأفضل تطبيق رقمي حكومي للأجهزة الذكية من حيث المحتوى والخدمة المقدّمة والاستخدام والتصميم والوظائف والوصول إلى التطبيق وتجربة المستخدم، حيث فازت وزارة العدل بالجائزة الفضية عن تطبيق صك، ووزارة الداخلية بالجائزة الذهبية عن تطبيق مطراش2.

جائزة أفضل تطبيق جوال

 

جائزة أفضل بوابة أو موقع حكومي:
تُمنح هذه الجائزة لأفضل بوابة أو موقع حكومي من حيث المحتوى والخدمة المقدمة والاستخدام والتصميم والوظائف والوصول إلى البوابة أو الموقع وتجربة المستخدم، حيث فازت النيابة العامة القطرية بالجائزة الفضية عن بوابة الخدمات الإلكترونية التابعة لها، ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بالجائزة الذهبية عن بوابة خدماتها.

جائزة أفضل بوابة أو موقع حكومي

 

جائزة أفضل بوابة متخصصة:
تُمنح هذه الجائزة لأفضل بوابة مصممة لتحقيق هدف معين أو استهداف فئة معينة أو تعزيز المسؤولية المجتمعية وتحقيق رفاه المجتمع ودعمه وتلبية احتياجاته وتحسين أسلوب معيشة أفراده، حيث فاز مدى (مركز التكنولوجيا المساعدة) بالجائزة الفضية عن برنامج مدى للابتكار ، ووزارة الصحة العامة بالجائزة الذهبية عن بوابة "صحتي" الإلكترونية.

جائزة أفضل بوابة متخصصة